Friday 16 February 2018

نظام التداول في الهند


الموسومة ب نظام التداول الآلي الهند الحل لاستخدامها من عملاء العنكبوت أيرس البرمجيات سيمفوني فينتيش، مزود أنظمة التداول الآلي، اليوم عن التعاون مع برامج العنكبوت. سوف سيمفوني أمبير العنكبوت تطوير مشترك واجهة Spider8217s أيرس البرمجيات مع Symphony8217s بريستو أومز. هذا العرض المشترك سوف تمكن باور ترادرس من تطوير واختبار ونشر أسوسياتهم الخاصة بالمؤشر الفني بسلاسة. يعالج مشكلة شائعة تواجه تجار الطاقة يواجه هذا العرض المشترك مشكلة شائعة يواجهها تجار الطاقة في الهند لأتمتة الطحالب الخاصة بهم. Spider8217s أيرس يمكن استخدامها لتطوير 8216Trading استراتيجيات 8216 على أساس التحليل التحليلي الفني. باستخدام بريستو، يمكن للمرء أن يعود اختبار الاستراتيجيات بعد تطويرها والورق التجارة الاستراتيجيات وبعد ذلك، ونشر استراتيجيات 8216live8217 في وسطاء المشاركة. خدمة القيمة المضافة للعديد من العملاء 8220 سيمفوني Fintech8217s حل تسليم المفتاح يسمح العنكبوت لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، وقال 8221 رافي لوخاند، مدير برنامج العنكبوت البرمجيات. وسيتم دمج منصة 8220Symphonys ألغو لدينا في الواجهة الأمامية 8211 منصة واحدة لتبادل متعددة: بس أمب نس (النقد أمب فامبو)، مسكس. العنكبوت البرمجيات المحدودة المحدودة هي رائدة في تطوير الوقت الحقيقي ونهاية اليوم برنامج التحليل الفني لتجار سوق الأسهم في الهند. منذ إنشائها في عام 2000، وقد وضعت برامج العنكبوت المحدودة بشكل مستمر فريدة من نوعها وفائقة المفعول البرمجيات ومتفوقة المستخدمة من قبل أكثر من 5000 مستخدم في جميع أنحاء الهند. أعلنت سيمفوني فينتيش سولوتيونس بت لت، وهي شركة تقدم أنظمة التداول الآلي، عن تعاونها مع شركة فيليبكابيتال في الهند. سيمفوني تطوير واجهة مع فيليبكابيتالس في المنزل أومز. وهذا العرض المشترك تمكين فيليكابيتالس النشطة التجار لتطوير واختبار ونشر الطحالب الخاصة بهم بسلاسة. تعالج مشكلة شائعة تواجه التجار النشطين: هذا العرض المشترك يعالج مشكلة شائعة تواجه التجار النشطين في الهند لأتمتة الطحالب الخاصة بهم. منصة سيمفوني 8217s بريستو يمكن استخدامها لتطوير 8216Trading استراتيجيات 8217 على أساس المؤشرات الأساسية مع العيش (خلال اليوم) أو البيانات التاريخية. يمكن للمرء أن يعيد اختبار الاستراتيجيات بعد أن يتم تطويرها والورق التجارة الاستراتيجيات وبعد ذلك، ونشر استراتيجيات 8216live8217 في فيليبكابيتال. خدمة القيمة المضافة للعديد من العملاء 8220 سيمفوني Fintech8217s حل تسليم المفتاح يسمح فيليبكابيتال الهند لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، وقال 8221 السيد كالبيش فورا، نائب الرئيس التجزئة، فيليبكابيتال (الهند) الجندي المحدودة 8220 سيمفونيس منصة ألغو سيتم دمجها في ظهرك - ينهاية 8211 منصة واحدة لتبادل متعددة: بس أمب نس (النقدية أمب فامبو)، مسكس-سك. مع أكثر من 3500 موظف في جميع أنحاء العالم، فيليبكابيتال تدير الأصول في جميع أنحاء العالم تحت إدارة مجموع إلى أكثر من 22 مليار دولار مع المساهمين 8217 الأموال التي تتجاوز 1 مليار دولار. يعمل فيليبكابيتال في المراكز المالية ل 16 بلدا في جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات: سيمفوني فينتيش شانتانو U، 91-8898699175، shantanu. uniyalsymphonyfintech سيمفونيفينتيش فيليبكابيتال الهند السيد كالبيش فورا. 91 9920913399، kvoraphillipcapital. in phillipcapital. in مجموعة فيليبكابيتال كوانغ سوك فونغ، 65 6531 1567، marcommphillip. sg phillip. sg مكاتب الدعائم في الهند تبحث عن استراتيجيات ألغو مربحة يمكن اختيار أي واحد منهم أثناء توقيع العقد مع السمفونية. كل هذه الاستراتيجيات التي تمت الموافقة عليها من قبل التبادلات وتطويرها بمساعدة بعض من الأكثر شهرة غوروس الهند: 8211 بريستو سمارترادينغ: استراتيجية مربحة في السوق جعل 8211 بريستو-سمارتجوبينغ: مربحة تماما مؤتمتة منطق منطق 8211 بريستو - أب كروسوفر : استراتيجية مربحة جدا أميبروكر مقرها مع منطق التنفيذ حسب الطلب 8211 بريستو-شوفر: حدد مؤشرات التذبذب الخاصة بك وتخصيص إنتيريكسيت، أوامر قوس، التقطيع، زائدة سي الخ 8211 بريستو استراتيجية الهدف الهدف الإنجاز بعد الملاحة نظام التداول نس تعمل في البورصة الوطنية للأتمتة نظام التداول (نيت)، وهو نظام التداول الآلي القائم على الشاشة بالكامل، والذي يعتمد على مبدأ السوق يقودها النظام. نس اختار بوعي لصالح نظام مدفوعة النظام بدلا من نظام يقتبس الاقتباس. وقد ساعد ذلك على الحد من انتشار الوظائف ليس فقط على نس ولكن في التبادلات الأخرى أيضا، وبالتالي تقليل تكاليف المعاملات. أنواع السوق نظام نيت أربعة أنواع من السوق. وهي: جميع األوامر ذات الحجم العادي أو مضاعفاتها يتم تداولها في السوق العادية. أما بالنسبة للأسهم التي يتم تداولها في الوضع الإجباري غير المادي، فإن حصة السوق من هذه الأسهم هي واحدة. يتكون السوق العادي من أنواع الكتب المختلفة حيث يتم فصل الأوامر كما أوامر الكثير العادية، أوامر المدى الخاص، أوامر التجارة التفاوض وأوامر وقف الخسارة اعتمادا على سمات النظام الخاصة بهم. جميع الطلبات التي حجم النظام هو أقل من حجم الكثير العادية يتم تداولها في السوق الغريب الكثير. ويسمى النظام ترتيب الكثير الغريب إذا كان حجم النظام هو أقل من حجم الكثير العادية. لا تحتوي هذه الأوامر على أية سمات خاصة مرتبطة بها. في سوق الغريب، على حد سواء سعر وكمية كل من أوامر (شراء وبيع) يجب أن تتطابق تماما للتجارة أن تأخذ مكان. حاليا يتم استخدام مرفق السوق الكثير الغريب للسوق المادية المحدودة وفقا لتوجيهات سيبي. في سوق المزادات، تبدأ المزادات من قبل البورصة نيابة عن أعضاء التداول لأسباب تتعلق بالاستيطان. هناك 3 مشاركين في هذا السوق. البادئ - الطرف الذي يبدأ عملية المزاد يسمى المنافس البادئ - الطرف الذي يدخل أوامر على نفس الجانب من المحامي البادئ - الطرف الذي يدخل أوامر على الجانب الآخر من البادئ أوامر النظام يوفر نظام التداول نس المرونة الكاملة للأعضاء في أنواع الأوامر التي يمكن وضعها من قبلهم. أوامر مرقمة أولا وختم الوقت على استلام ومن ثم معالجتها على الفور لمباراة المحتملة. كل أمر يحتوي على رقم الطلب مميزة وختم الوقت فريدة من نوعها على ذلك. إذا لم يتم العثور على مباراة، ثم يتم تخزين أوامر في كتب مختلفة. يتم تخزين أوامر في الأولوية-- الوقت الأولوية في مختلف الكتب في التسلسل التالي: - أفضل الأسعار - سعر، من حيث الأولوية الوقت. وتعني أولوية السعر أنه إذا تم إدخال أمرين في النظام، فإن الترتيب الذي يحظى بأفضل سعر يحصل على أولوية أعلى. تعني الأولوية الزمنية إذا تم إدخال أمرين لهما نفس السعر، فإن الترتيب الذي يتم إدخاله أولا يحصل على أولوية أعلى. يتضمن قسم الأسهم أنواعا من الكتب التالية: يحتوي دفتر الكثير من الكتلة العادية على جميع أوامر اللوت العادية التي ليس لها أي من السمات التالية المرفقة بها. - جميع أو لا شيء (أون) - الحد الأدنى لملء (مف) - وقف الخسارة (سي) شروط خاصة كتاب يحتوي كتاب الشروط الخاصة على جميع الطلبات التي تحتوي على أي من العبارات التالية المرفقة: - جميع أو لا شيء (أون) - الحد الأدنى ملء (مف ) ملاحظة: حاليا، أوامر محددة الأجل أي أون و مف غير متوفرة على النظام وفقا لتوجيهات سيبي. يتم تخزين أوامر وقف الخسارة في هذا الكتاب حتى يتم التوصل إلى سعر الزناد المحدد في النظام أو تجاوزها. عندما يتم الوصول إلى سعر الزناد أو تجاوز، يتم تحريرها في كتاب الكثير العادية. يتم استيفاء شرط وقف الخسارة في ظل الظروف التالية: طلب البيع - يتم إصدار أمر بيع في دفتر إيقاف الخسارة عندما يصل السعر المتداول الأخير في السوق العادية أو ينخفض ​​عن سعر تحريك الطلب. شراء أمر - أمر شراء في كتاب وقف الخسارة يحصل أثار عندما آخر سعر تداولها في السوق العادية تصل أو يتجاوز سعر الزناد من النظام. كتاب الكثير الغريب يحتوي على جميع أوامر الغريب الكثير (أوامر مع كمية أقل من الكثير للتسويق) في النظام. يحاول النظام مطابقة أمر لوت فردي فردي ضد الأوامر السلبية في الكتاب. حاليا، وفقا لتوجيه سيبي، يتم استخدام السوق الغريب الكثير لأوامر التي لديها كمية أقل من أو يساوي 500 بمعنى. السوق المادية المحدودة. يحتوي هذا الكتاب على أوامر يتم إدخالها لجميع المزادات. لا تبدأ عملية مطابقة طلبات المزاد في هذا الكتاب إلا في نهاية فترة المحامي. ترتيب قواعد مطابقة أفضل أمر شراء هو مطابقة مع أفضل بيع النظام. قد يتطابق الأمر جزئيا مع أمر آخر يؤدي إلى صفقات متعددة. لأجل مطابقة، أفضل أمر شراء هو واحد مع أعلى سعر وأفضل بيع النظام هو واحد مع أدنى سعر. وذلك لأن النظام ينظر إلى جميع أوامر الشراء المتاحة من وجهة نظر البائع وجميع أوامر البيع من وجهة نظر المشترين في السوق. لذلك، من جميع أوامر الشراء المتاحة في السوق في أي وقت من الأوقات، ومن الواضح أن البائع يريد أن يبيع على أعلى سعر شراء ممكن التي يتم تقديمها. وبالتالي، فإن أفضل أمر شراء هو النظام مع أعلى سعر وأفضل أمر بيع هو النظام مع أدنى سعر. يمكن لأعضاء الدخول بشكل استباقي أوامر في النظام، والتي سيتم عرضها في النظام حتى يتم مطابقة الكمية الكاملة من قبل واحد أو أكثر من أوامر مضادة ويؤدي إلى التجارة (ق) أو يتم إلغاؤها من قبل العضو. بدلا من ذلك، قد يكون أعضاء رد الفعل ووضعها في أوامر التي تتطابق مع أوامر الموجودة في النظام. أوامر الكذب لا مثيل لها في النظام هي أوامر السلبي والأوامر التي تأتي في لتتناسب مع أوامر القائمة وتسمى أوامر النشطة. يتم دائما مطابقة أوامر في سعر النظام السلبي. وهذا يضمن أن الأوامر السابقة الحصول على الأولوية على أوامر التي تأتي في وقت لاحق. شروط الطلب يمكن لعضو التداول أن يدخل أنواعا مختلفة من الطلبات بناء على متطلباته. وتصنف هذه الشروط عموما إلى ثلاث فئات: الشروط المتعلقة بالوقت، والشروط المتعلقة بالأسعار والشروط المتعلقة بالكمية. داي - أمر يوم، كما يوحي اسمها، هو أمر صالح لليوم الذي يتم إدخاله. إذا لم يتم مطابقة الطلب خلال اليوم، يتم إلغاء الطلب تلقائيا في نهاية يوم التداول. غك - أمر جيد حتى إلغاء (غك) هو أمر يبقى في النظام حتى يتم إلغاؤه من قبل العضو التجاري. وبالتالي سوف تكون قادرة على تمتد أيام التداول إذا لم تحصل على مطابقة. يتم إخطار الحد الأقصى لعدد الأيام التي يمكن أن يبقى فيها أمر غك في النظام من وقت لآخر. غد - أمر جيد حتى دايسديت (غد) يسمح لعضو التداول بتحديد أيام من الأيام التي يجب أن يبقى النظام في النظام. في نهاية هذه الفترة سوف تحصل على مسح النظام من النظام. كل دايديت عد هو يوم التقويم، بما في ذلك أيام العطل. و دايسديت عد تشمل شاملة دايديت الذي يتم وضع النظام. يتم إخطار أقصى عدد من الأيام أمر غد في النظام من وقت لآخر. أوك - يسمح أمر فوري أو إلغاء (أوك) للعضو التجاري بشراء أو بيع ضمان بمجرد إصدار الأمر إلى السوق، وإلا فإنه سيتم إزالة الأمر من السوق. مباراة جزئية ممكنة للنظام، ويتم إلغاء الجزء لا مثيل له من النظام على الفور. ليميت برايسوردر أمر يسمح بتحديد السعر أثناء إدخال الطلب إلى النظام. ماركيت بريسوردر أمر شراء أو بيع الأوراق المالية بأفضل سعر يمكن الحصول عليه في وقت دخول النظام. سعر إيقاف الخسارة (سي) السعر الذي يسمح لعضو التداول بوضع أمر يتم تفعيله فقط عندما يصل سعر السوق للأوراق المالية ذات الصلة إلى سعر عتبة. حتى ذلك الحين لا يدخل النظام في السوق. يتم إصدار أمر بيع في دفتر إيقاف الخسارة عندما يصل السعر المتداول الأخير في السوق العادية أو ينخفض ​​عن سعر تحريك الطلب. ويصدر أمر شراء في دفتر إيقاف الخسارة عندما يكون آخر سعر تداول في السوق العادية يصل أو يتجاوز سعر الزناد من النظام. مثلا إذا لوقف الخسارة شراء النظام، الزناد هو 93.00، وسعر الحد هو 95.00 والسوق (تداول الماضي) السعر هو 90.00، ثم يتم تحرير هذا النظام في النظام مرة واحدة في سعر السوق يصل أو يتجاوز 93.00. ويضاف هذا الأمر إلى كتاب الكثير العادية مع الوقت من اثار مثل الطابع الزمني، كحد أقصى من 95.00 الكشف عن الكمية (دق) - أمر مع شرط دق يسمح للعضو التجاري للكشف فقط جزء من كمية الطلب إلى السوق. على سبيل المثال، فإن طلب 1000 مع حالة كمية الكشف عنها من 200 يعني أن يتم عرض 200 إلى السوق في وقت واحد. بعد أن يتم تداول هذا، يتم الافراج عن 200 آخر تلقائيا وهلم جرا حتى يتم تنفيذ النظام الكامل. ويجوز للسوق أن يحدد الحد الأدنى من معايير الكمية المفصح عنها من وقت لآخر. مف - أوامر الحد الأدنى لملء (مف) تسمح للعضو التجاري بتحديد الحد الأدنى من الكمية التي يجب أن يتم ملء أمر. على سبيل المثال، طلب 1000 وحدة مع الحد الأدنى لملء 200 سيتطلب أن تكون كل صفقة 200 وحدة على الأقل. وبعبارة أخرى سيكون هناك حد أقصى قدره 5 صفقات من كل 200 صفقة أو صفقة واحدة من 1000. ويمكن أن يضع التبادل معايير مف من وقت لآخر. أون - تسمح جميع الأوامر أو لا شيء لعضو التداول بفرض الشرط الذي يقضي بعدم مطابقة الطلب الكامل إلا. قد يكون هذا عن طريق تداولات متعددة. إذا لم يتم مطابقة النظام الكامل فإنه سيبقى في الكتب حتى مطابقة أو إلغاء. ملاحظة: حاليا، أوامر أون و مف غير متوفرة على النظام وفقا لتوجيهات سيبي. إينديا والنظام التجاري الدولي براديب S. مهتا و تشيناي موكومبا من أجل الانتقال بنجاح في ساحة التجارة الدولية، سيتم تكليف الحكومة الهندية الجديدة مع رافعة - الدور الهندى المتزايد فى النظام التجارى الدولى لتحقيق اهدافها المحلية والدولية. وبما أن المشهد الجغرافي - الاقتصادي شهد تحولا في السنوات الأخيرة، فإن الاقتصادات الناشئة بدأت تتزايد بصورة متزايدة في أداء دور أكثر وضوحا في عدد من القضايا الاقتصادية العالمية، وباعتبارها رابع أكبر اقتصاد في العالم، أصبح دور الهند في هذا النظام أكثر بروزا . وفي المؤتمر الوزاري الأخير لمنظمة التجارة العالمية الذي انعقد في بالي في إندونيسيا في أوائل كانون الأول / ديسمبر 2013، تضاعف دور الهند المتزايد كصوت للفقراء حيث حارب لضمان أن النتيجة لن تفيد الفقراء فقط داخل حدودها، من البلدان النامية أيضا. وفي حين أن الأعضاء قد توصلوا بالفعل إلى توافق في الآراء بعد أسبوع مطول من المفاوضات، فإن الجهد الهائل يعكس المشكلة الكبيرة التي لا تقتصر على المصالح المتباينة بين مختلف مجموعات البلدان فحسب، بل أيضا على مواءمة أهداف التنمية المحلية مع الالتزامات التجارية الدولية. وفي حين أن التحدي الأول سيتطلب إرادة سياسية مشتركة لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية، فإن المرحلة الثانية يجب أن تعالج من قبل قادة البلدان داخل حدودهم. وفي مواجهة هذا التحدي الثاني، سيتعين على حكومة الهند الجديدة أن تفكر استراتيجيا في الاستفادة من فوائد النظام التجاري الدولي من أجل تحقيق أهدافها الوطنية. وقد اتبع نهج الهند إزاء تعزيز التجارة نهجا ذا شقين يتناول كلا من جانب العرض والقيود المفروضة على جانب الطلب. وهي تهدف إلى تنفيذ السياسات المحلية أولا لتعزيز قدرتها على العرض، وثانيا، معالجة جانب الطلب من تعزيز التجارة عن طريق الدخول في مفاوضات تجارية دولية لضمان وصول أفضل إلى الأسواق. وفي حين أن هذا الأخير تحقق بفضل مشاركة الهند في المفاوضات التجارية المتعددة الأطراف وكذلك المتعددة الأطراف، فقد تحققت الأولى من خلال سياسة التجارة الخارجية الوطنية الهندية (نفتب) التي تعتمد كل خمس سنوات، وتضاف إليها مكملات سنوية من أجل تبسيط السياسات ومن ثم تطويرها قدرة تجارية أكثر شمولا وأفضل. وبالتالي، فإن التكامل بين هذين الجانبين أمر حتمي. غير أن تخطيط وإدارة أدوات السياسة العامة في إطار البرنامج الوطني للتنمية الزراعية قد اتخذ في الماضي مساره الخاص دون دراسة مستفيضة للاحتياجات القطاعية التي تحصل على إمكانية تفضيلية للوصول إلى الأسواق من خلال الاتفاقات التجارية. وتشير الدراسات الحديثة التي أجرتها شركة كوتس إنترناشونال إلى أن الهند لديها إمكانيات تجارية هائلة مع البلدان المجاورة لها في العديد من القطاعات والمنتجات. ومع ذلك، فإن معظم هذه المنتجات ليست مدرجة في قائمة أسواق التركيز والتركيز المنتجات المختارة تحت الهند نفتب الحالي. وفي الواقع، من أجل تعزيز أداء البرنامج الوطني للتنبؤات (نفتب)، هناك حاجة إلى تنسيق أفضل بين البرنامج الوطني للسياسات الوطنية والسياسات المحلية الأخرى، بما في ذلك مع حكومات الولايات. وينبغي إيلاء مزيد من الاهتمام للصلة بين التجارة والسياسات الأخرى مثل المنافسة والمعايير والمشتريات الحكومية والتصنيع لضمان اتساق السياسات. فالحوادث مثل عندما تكون المنتجات ذات الطلب المرتفع على الواردات في البلدان التي تفشل فيها الهند اتفاقات تجارية رسمية تفشل في الحصول على المساعدة كمنتجات مركزة، تعبر عن عدم اتساق السياسات مع الاستراتيجيات الحكومية الأخرى. وهنا يكمن أحد التحديات والفرص الرئيسية التي يتعين على حكومة الهند الجديدة أن تتصدى لها. ويمكن تقسيم الأدوات التي تؤثر على الأداء التجاري إلى ثلاث فئات: (أ) المخططات التي تتعلق بتنمية القدرات الإنتاجية داخل البلدان؛ (ب) تخفيض تكاليف التجارة التي تسهل حركة نواتج هذه العمليات الإنتاجية عبر الحدود 2 و (ج) ) أنشطة ترويج الصادرات التي تشمل تحديد عملية التصدير الرسمية، وتحديد الأسواق المحتملة في الخارج بعد إبرام اتفاقات التجارة الحرة، ودراسة ملامح الطلب الخاصة بها، وإيجاد شركاء تجاريين محددين. وستؤدي السياسة الاستراتيجية والشاملة للتجارة الخارجية التي تتضمن هذه السمات الثلاثة دورا حاسما في تحقيق الأهداف الوطنية للهند خلال السنوات الخمس المقبلة. أنا في السنوات الأخيرة شاركت كتس الدولية في البحوث التي أتاحت فرصة للعمل كقناة ربط أولئك الذين يؤطرون نفتب للمتضررين منه. وتميل عملية صنع السياسات التجارية الوطنية الحالية في الهند إلى أن تكون مركزية، ولا توجد حتى الآن قنوات اتصال راسخة بين المستفيدين من القواعد الشعبية وصانعي السياسات. وأثناء بحثنا، حددنا خمسة مجالات ذات أولوية ستحتاج الحكومة القادمة إلى معالجتها من أجل تحقيق أقصى قدر من الفوائد من برنامج الهند لتنمية التجارة الحرة في السنوات القادمة: '1' الشمول فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم (المشاريع الصغيرة والمتوسطة) كمستفيدين رئيسيين '2' التنسيق مع المفاوضات التجارية الخارجية '3' الصلات بين سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر وسياسة الاستثمار الأجنبي المباشر '4' دور البرنامج الوطني للبحث والتدريب في مجال الثروة الحيوانية في استكشاف وتعزيز مشاركة وحدات الأعمال الهندية في سلاسل القيمة الإقليمية الإقليمية؛ '5' ودور البرنامج الوطني في السياسات المحلية والإصلاحات التنظيمية من أجل تحسين الاقتصاد الحكم. وقد وضعت سياسة التجارة الخارجية للفترة 2009-2014 بهدف مضاعفة صادرات الهند من السلع والخدمات بحلول عام 2014، في الوقت الذي تهدف إلى مضاعفة حصة الهند في التجارة العالمية بحلول عام 2020. 5 نفتب 2009-14 ومكملاتها السنوية تحتوي على عدة وهي برامج موجهة خصيصا لاستخدام التوسع التجاري في قطاع السلع كثيفة الاستخدام للعمالة كأداة لتوليد فرص العمل. وكان من المتوخى تحقيق هذه الأهداف من خلال استخدام الحوافز الضريبية، وتوفير كامل الضرائب والرسوم غير المباشرة، والتدابير المؤسسية، وتغيير الإجراءات، وزيادة فرص الوصول إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم، وتنويع أسواق التصدير وتحسين الهياكل الأساسية من أجل خفض تكاليف المعاملات. غير أن السياسة تفتقر إلى بعض السمات الداعمة التي كان من شأنها تيسير الشمولية والوصول إلى مجموعة أكبر من أصحاب المصلحة. وكثيرا ما يفتقر تنفيذ هذه الخطط إلى الشمول، مما يؤدي إلى عدم قدرة المشغلين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم على الوصول إلى الفوائد. وأحد التحديات الرئيسية التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، ولا سيما تلك الموجودة في القطاع غير الرسمي، هو الافتقار إلى الوعي والفهم لكيفية العمل في بيئة الأعمال التجارية الدولية. وفي البلدان النامية مثل الهند، غالبا ما يكون أصحاب المصلحة على مستوى القواعد الشعبية غير مدركين لخطط الدعم المختلفة التي تقدمها حكوماتهم. ومن ثم، من أجل إنشاء برنامج وطني أوسع نطاقا، ينبغي اتخاذ تدابير لضمان زيادة الوعي بأصحاب المصلحة على المستوى المحلي بخطط البرامج وأدوات السياسات الوطنية. ومن الضروري، في بعض الحالات، التصدي لتضارب المصالح الذي يواجهه بعض أصحاب المصلحة لضمان وجود برنامج وطني مفتوح للجميع. يجب أن تؤخذ مصالح الأطراف المختلفة بعين الاعتبار أثناء تقييم البرنامج الوطني للتنبؤات (نفتب) واقتراح التغييرات. ويتطلب ذلك بذل مزيد من الجهود لزيادة التفاعل مع الجهات الفاعلة دون الوطنية، مثل حكومات الولايات، في تنفيذ برنامج الهند للسلام. ويمكن لمجلس التجارة بين الدول، من بين أمور أخرى، أن يلعب دورا رئيسيا في ضمان الحوار المستمر بين حكومات الولايات والأقاليم النقابية. ويمكن أن تؤدي إعادة تنشيط هذه الجماعات دورا أساسيا وضروريا في إسداء المشورة لحكومة الهند بشأن التدابير الرامية إلى توفير بيئة تجارية دولية تمكينية داخل الولايات نفسها. ومن شأن ذلك أن يوفر إطارا للدول لكي تكون شريكا في التجارة الدولية وجهود التصدير. (6) يمكن أيضا تعزيز الخلايا التابعة لمنظمة التجارة العالمية من أجل زيادة الوعي بالجهات الفاعلة دون الوطنية بشأن السياسة التجارية للهند والمسائل الأخرى ذات الصلة. وثانيا، فإن دراسة الاتجاهات الأخيرة نحو ما يعرف عادة بالاتفاقات التجارية الإقليمية الكبرى تبين أن البلدان الناشئة، بما في ذلك الهند، تجد نفسها مستبعدة من هذه المفاوضات. وفي حين أن هناك الكثير من التكهنات بشأن سبب استبعاد الأعضاء، فإن هذه البلدان تحتاج إلى اعتماد نهج استباقي لإدارة هذا التحول الحالي من أجل تجنب رد فعل الاستبعاد مثل تحويل التجارة، فضلا عن إنشاء قواعد التجارة الدولية خارج منظمة التجارة العالمية. ومراعاة لمصالحها الوطنية، لا بد من أن تواصل الهند ولاية التفاوض بشأن اتفاقات تجارية على الصعيدين المتعدد الأطراف والثنائي والإقليمي. وهناك حاجة إلى إنعاش وتوسيع نطاق ولاية هيئات من قبيل اللجنة الاستشارية الوطنية المعنية بالتجارة الدولية (التي لم تعد موجودة الآن)، للمساعدة في إجراء استعراضات دورية لتأثير اتفاقات التجارة على الاقتصاد الهندي. وهناك ما يكفي من الأدلة التي تبين أن الاتفاقات التجارية الحالية في الهند لا تستفيد من كفاءاتها الأساسية. ومن ثم، فمن الضروري، إلى الأمام، وضع آليات لإجراء تقييمات لأثر الاستدامة من أجل فهم الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لاتفاقات التجارة في المستقبل من أجل تطوير المواقف التفاوضية في الهند. ومن الأهمية بمكان مواءمة سياسة التجارة الخارجية في الهند مع سياستها المتعلقة بالاستثمار الأجنبي المباشر في ضوء الروابط الهائلة والأمامية الكبيرة القائمة بين القطاعات المتصلة بالتجارة والاستثمار الأجنبي المباشر. وبالنظر إلى موقف الهند على طول مسارها الإنمائي، فإنها تستفيد ليس فقط من الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يسعى إلى تحقيق الكفاءة الذي يسعى إلى تحديد موقع عملية الإنتاج في المناطق المنخفضة التكلفة، وإنما يسعى أيضا إلى السعي إلى الاستثمار الأجنبي المباشر. وفي حين أن البرنامج الوطني للتنمية الاجتماعية فتح بالفعل قطاعات معينة، فإن هذا الهدف لم ينعكس بصورة مماثلة في سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند، مما أدى إلى استخدام هذه السياسة دون المستوى الأمثل. وبالنظر إلى أن الشركات لا تقوم بعمليات التصنيع فحسب بل أيضا بأعمالها التجارية، فإن هناك زيادة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر التي تستهدف القطاعات الثالثة بدلا من القطاعات الثانوية فقط. ونظرا لقوة الهند في هذا القطاع، فإن سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر التي تدمج الميزة النسبية للهند في هذا المجال يمكن أن تعزز القدرة التنافسية للصادرات. ومن شأن اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تنمية المجموعات أو الممرات الاقتصادية أن يعمل أيضا على زيادة مواءمة سياسة الهند بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار الأجنبي المباشر. وظلت سلاسل القيمة العالمية (غفس) مجالا لم تستكشفه الهند بشكل كاف. لم یکن ھناك مداولات کثیرة حول کیفیة استخدام السیاسات والصکوك الواردة في البرنامج الوطني لتنسیق التجارة الحرة لتیسیر مشارکة وحدات الأعمال في سلاسل القیمة الإقلیمیة وسلاسل القیمة العالمیة. وقد ظهرت سالسل القيمة العاملية في البداية كسلاسل إمداد إقليمية في شرق آسيا، حيث أخذ املستثمرون اليابانيين مكان الصدارة. وقد أدى هذا التجزؤ في الإنتاج إلى تحسين القدرة التنافسية للتكاليف للمنتجات النهائية التي تمكنت بعد ذلك من التنافس مع منتجات من بلدان متقدمة أخرى. ومع مرور الوقت، انتقلت الشركات المتعددة الجنسيات من البلدان المتقدمة النمو الأخرى إلى المنطقة لتحسين قدرتها على المنافسة من حيث التكلفة. والناشئة عن هذه الظاهرة كانت سالسل القيمة العاملية مع انتشار اإلنتاج عبر البلدان واألقاليم والقارات، وجمع مزايا التكلفة لتصبح قادرة على املنافسة على الصعيد العاملي. (7) في حين أن الهند هي واحدة من أكبر 25 بلدا مصدرا في العالم، فإنها تملك واحدة من أدنى حصة التجارة الخارجية ذات القيمة المضافة في عشرة في المائة فقط، وهي أدنى نسبة للمشاركة في مركبات القيمة العالمية. 8 يمكن أن يلعب البرنامج الوطني لتنمية التجارة دورا رئيسيا في استكشاف وتعزيز مشاركة وحدات األعمال الهندية في سالسل القيمة اإلقليمية والعالمية لتمكينها من االستفادة من اإلمكانيات الكبيرة للنمو في هذا المجال. وأخيرا، يجب أن يلعب البرنامج الوطني للعلوم والتكنولوجيا دورا في السياسات المحلية والإصلاحات التنظيمية لتحسين الإدارة الاقتصادية. وبينما نجح عدد من البلدان المتقدمة النمو في استخدام أدوات سياستها المتعلقة بالتجارة الخارجية من أجل تحسين الإدارة الاقتصادية المحلية عموما، كثيرا ما يقترب البرنامج الوطني للهندسية في الهند من سياسة قائمة بذاتها. ويعتبر الاتساق بين البرنامج الوطني للسياسات الزراعية والسياسات الاقتصادية الكلية الرئيسية الأخرى أمرا حاسما بالنسبة لإصلاح السياسات المحلية والإصلاحات التنظيمية لضمان التكامل بين جميع السياسات الاقتصادية الكلية الرئيسية. وتشكل سياسة التصنيع في نيبال مثالا على مبادرة الاقتصاد الكلي التي اضطلعت بها الحكومة لزيادة النسبة المئوية للتصنيع من المستوى الحالي البالغ 15 في المائة إلى 25 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2025. غير أن تحسين الاتساق مع البرنامج الوطني للمساعدة التقنية سيساعد على تعزيز مساهمة القطاعات في نمو الناتج المحلي الإجمالي الذي ظل راكدا في السنوات الأخيرة. وبالمثل، وعلى الرغم من أن قواعد المشتريات العامة القائمة تتبع مبدأ عدم التمييز الذي يتماشى مع التزام الهند في منظمة التجارة العالمية، فإن من شأن سياسة المشتريات العامة الشفافة والتنافسية والعادلة أن تكفل إمكانية وصول أفضل إلى الأسواق، فضلا عن المعاملة بالمثل للموردين المحليين، وغيرها من أسواق المشتريات الحكومية. ويجب أن تضمن الإصلاحات المؤسسية والإصلاحات الاقتصادية الكلية، التي تسعى إلى تحسين مناخ الأعمال وتوفير أساس أفضل للاقتصاد من أجل تحقيق النمو والقدرة التنافسية، أن تتمكن الشركات من الاستفادة من مواءمة الفرص التجارية. 9- ويتحقق النهج الثاني الذي تتبعه الهند في تعزيز التجارة من خلال مشاركتها في المفاوضات التجارية المتعددة الأطراف وكذلك التفضيلية والمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف. وتحسن فعالية السياسة الداخلية السليمة إذا اقترن باستراتيجية خارجية متماسكة تمكنها من الاستفادة من فوائد النظام التجاري الدولي. وفي حين اتبعت الهند في البداية سياسة اقتصادية مغلقة، بعد إصلاحات اقتصادية، ازدادت مشاركة الهند في الميدان الاقتصادي العالمي زيادة كبيرة. وبعد تحرير اقتصادها والانضمام الى منظمة التجارة العالمية فى عام 1994، تعتبر الهند احد ابرز انظمة التجارة متعددة الاطراف. ومع ذلك، ومع تغير المشهد العالمي مع انتشار اتفاقات تجارية تفضيلية، بدأت الهند أيضا على نحو متزايد في المشاركة في هذه الاتفاقات التجارية التفضيلية. ويعكس هذا جزئيا اتجاها عالميا بعد المشاكل مع جولة الدوحة. ولكن على قدم المساواة، فإن نجاح أول اتفاق للتجارة الحرة في الهند مع سري لانكا في عام 1999 قد تبشر بموقف جديد تجاه التفاعل مع شركائها التجاريين والنظام التجاري العالمي ككل. واليوم، وقعت الهند حوالي 15 اتفاقا للتجارة التفضيلية، وهناك العديد من المشاريع الأخرى قيد الإعداد. ومع ذلك، لا تزال الهند مستبعدة من الاتفاقات التجارية الكبرى الإقليمية الكبرى التي أصبحت سمة بارزة من سمات بيئة التجارة اليوم. ويمكن أن تشكل اتفاقات التجارة الحرة تهديدا لأمنها الاقتصادي. إن السعي الهندي لاتفاقية التجارة الإقليمية الكبرى الخاصة بها، وهي اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة الإقليمية، هو خطوة فريدة من نوعها من أجل التصدي للآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عن هذه الاتفاقات التجارية فضلا عن تأسيسها كقوة إقليمية. فوائد هذا الاتفاق التجاري هائلة. وهي تتيح فرصة للهند لزيادة الاندماج في شبكات الإنتاج الإقليمية، وتوطيد اتفاقات التجارة الحرة المتداخلة داخل المنطقة، وبالتالي زيادة فرص التجارة والتنمية في المنطقة وتمكينها من تحقيق الاتساق مع سياستها الخارجية في الشرق. كما يتعين على سياسة التجارة الخارجية في الهند أن تضع في اعتبارها مصالحها الاستراتيجية والأمنية. ومن أجل القيام بدور يتناسب مع حجمها وإمكاناتها، تحتاج الهند إلى تعزيز جميع عناصر سلطتها في الدولة، ليس فقط اقتصاديا بل عسكريا أيضا. ويجب على الهند أيضا أن تكفل اتباع سياسة تجارية استراتيجية فيما يتعلق بتوفير فرص الوصول إلى قطاعات محددة في الأسواق لبعض شركائها التجاريين الحرجين الذين يمكنهم من خلالها تأمين تكنولوجيات جديدة وربما مزدوجة لإنتاج الدفاع المحلي. وعلى مدى فترة من الزمن، يمكن أن تساعد هذه السياسة التجارية الاستراتيجية البلد على إنشاء مجمع عسكري صناعي، وتوليد فرص العمل وضمان توازن أفضل للتجارة. وفي حين أن الهند لا تزال واحدة من أعلى المستخدمين النهائيين لمعدات الدفاع، وهو بلد له ثالث أكبر تجمع في العالم من القوى العاملة التقنية والمواهب العلمية، ولها سجل حافل من التفوق محليا في التكنولوجيات الراقية من الفضاء، النووية، وتكنولوجيا المعلومات، لا تزال تعتمد على مصادر أجنبية لتلبية 70 في المائة من احتياجاتها الدفاعية. 10 وفي الوقت نفسه، يتعين عليها أن تتصرف معا على أساس سلطة وطنية معفاة بموجب نهج حكومي كامل لكي تتمكن من الحصول على صفقات مشتركة بين القطاعات عند التفاوض مع موردي معدات الدفاع الأجنبية. إنني أطلب معالجة قضايا محددة من قضايا التنمية على نحو فعال، ويتطلب البرنامج الوطني للحياة البرية في الهند نهجا شاملا للحكومة. وسعيا إلى تحقيق مصلحة وطنية عامة للبلد، لا يمكن للوكالات الحكومية أن تعمل ككيانات منفصلة. ويتطلب النهج الذي تتبعه الحكومة بكاملها تنسيقا معقدا لتحقيق النتائج المثلى. وقد صممت هذه الطريقة لوضع نهج مشترك وفهم لحل المشاكل في ما يشار إليه عادة باسم تماسك السياسات. ومن أجل ضمان اتباع هذا النهج المنسق في تشكيل وتنفيذ السياسة التجارية للهند، بما في ذلك التفاوض بشأن اتفاقات التجارة، يتعين على إدارة التجارة وإدارة الإيرادات ووزارة الشؤون الخارجية العمل جنبا إلى جنب. وسيتعين أيضا إدماج مجلس التجارة بين الدول وخلايا منظمة التجارة العالمية التابعة لمنظمة التجارة العالمية إدماجا فعالا في صياغة السياسات لضمان زيادة المشاركة مع حكومات الولايات، وتحسين الانخراط السياسي للسياسة التجارية الهندية. ومن أجل التنقل بنجاح في الساحة التجارية الدولية، ستحتاج الحكومة الهندية الجديدة إلى معالجة الثغرات الخمس بشكل واضح على النحو المبين أعلاه. إن البرنامج الوطني لنقابات العمال (نفتب) الشامل الذي لم يتم تصميمه كسياسة قائمة بذاتها، ولكنه متكامل استراتيجيا في جميع جوانب السياسة الخارجية الهندية، لديه القدرة على مساعدة الهند على تحقيق أهدافها المحلية والدولية. ومع استمرار ازدياد دور الهند في الاقتصاد العالمي، فإن إمكانية الحصول على المزيد من الفوائد من الساحة الدولية للمساعدة في تحقيق أهدافها المحلية آخذة في الازدياد، ويمكن أن يساعد برنامج تمويل التجارة الحرة المتوازن على تحقيق هذا الهدف. ومن الضروري أن تشمل سياسة التجارة الخارجية التالية (2014 - 2019) مجموعة من أدوات السياسات التي يمكن تعديلها لصدمات الاقتصاد الكلي وآثار التموج من الاقتصادات الخارجية، بل تشمل أيضا الأدوات التي تعمل بسلاسة مع سياسات الاقتصاد الكلي المحلية الأخرى للعمل كأداة للسياسة العامة. 11 1. كوتس، القواعد الشعبية تخرج من السياسة الوطنية للتجارة الخارجية: الأدلة من الولايات الهندية. متوفر في: كوتس-سيتي. org. pdfGrassrootsReachoutofForeignTradePolicy. pdf، 2012 2. يمكن تعريف تكاليف التجارة على أنها التكاليف المتكبدة في الحصول على السلع إلى المستخدم النهائي غير التكلفة الحدية لإنتاج السلع. وتشمل المسائل المتعلقة بالتكاليف التجارية التعريفات الجمركية، والمعوقات غير الجمركية، وتكاليف النقل، وتكاليف الشحن والوقت. 3. O. كادوت، وآخرون، أين تنفق مليون القادم تطبيق تقييم الأثر للمساعدة التجارية. متوفر في: فوكسيو. orgsdefaultfilesfilenextmillionWB. pdf 4. كوتس. أبعاد التنمية لسياسة التجارة الخارجية الوطنية الهندية. متاح في: كوتس-citee. orgNFTP، 2013. 5. استراتيجية مضاعفة الصادرات في السنوات الثلاث المقبلة (2011-12-2013-2013)، حكومة الهند، وزارة التجارة أمب الصناعة، وزارة التجارة. متوفر على: trade. nic. inannStrategyPaper. pdf، تم الوصول إليه في 12.12.2013. 6 - حكومة الهند (دغفت)، دستور مجلس التجارة بين الدول. متاح على العنوان التالي: dgft. gov. inexim2000istcouncil. pdf 7. R. بانغا، ماسورينغ فالو إن غلوبال فالو شينز، ونكتاد. متاح على العنوان التالي: unctad. orgenPublicationsLibraryecidc2013misc1bp8.pdf 8 - الأونكتاد، سلاسل القيمة العالمية والتنمية والاستثمار والتجارة القيمة المضافة في الاقتصاد العالمي. متاح في: unctad. orgenpublicationslibrarydiae2013d1en. pdf 9. أ. رودريغز-كلير، فشل التنسيق والتكتلات والتدخلات الاقتصادية الجزئية، مصرف التنمية للبلدان الأمريكية، ورقة العمل رقم 544، 2005. 10. vifindia. orgarticle2012february06 الهند-دفاع-الإنتاج - - البحث والتطوير - الحاجة إلى التحول التحويلي 11. كوتس، أبعاد التنمية لسياسة التجارة الخارجية الوطنية الهندية، متاح على: كوتس-citee. orgNFTP، 2013.

No comments:

Post a Comment